ادخل هنا ستجد جميع الاساطير الخرافيه من كل العالم

اذهب الى الأسفل

ادخل هنا ستجد جميع الاساطير الخرافيه من كل العالم

مُساهمة من طرف Sayco في الثلاثاء أبريل 22, 2008 2:35 pm

الكائنات الخرافية

لكل بلد في العالم كائناتها الخرافية يعني مش إحنا بس اللي بنخرف .. تعالوا نشوف أبو رجل مسلوخه الياباني، وأمنا الغوله الأمريكاني ..
• الديك الناري (أتفاروس) .. كائن خرافي ..
..موطنه .. ليتوانيا.
الديك الناري يشبه هذا الكائن العجيب الديك والتنين معا؛ فهو عندما يطير ليلاً يبدو ذيله وكأنه ألسنة من النيران. يحيا الديك الناري في البيوت الريفية كديك عادي هادئ، حتى تحل اللحظة التي يتحول فيها إلى شخصيته الحقيقية، وهنا لا يستطيع أحد الوقوف في وجهه.
يولع هذا الديك بأكل البيض، ولذلك فمن الممكن أن يقايض كل ما معه من غنائم مقابل بيضة أو بيضتين.

• الفيل الأبيض .. كائن خرافي ..
.. موطنه .. الهند..
تصف الأساطير والخرافات الهندية القديمة الفيل الأبيض بأنه يشبه الثلج في بياضه، وأن له جناحين يطير بهما محلقاً في السماء، حيث تمكنه قدراته السحرية من أن يخلق سحاباً في الأيام الجافة التي تخلو فيها السماء من السحب .

• أمفسبينا .. كائن خرافي ..
موطنه .. أوربا.. أمريكا الشمالية
أمفسبينا هو ثعبان عجيب له رأسان .. تقع الرأس الأولى في مقدمة جسده الخرافي، أما رأسه الآخر فتوجد عند نهاية ذيله. وتصفه العجائز التي تعيش في أمريكا الشمالية أنه ينتقل بسرعة مذهلة عندما يضع أحد رأسيه بين فكي رأسه الأخرى .. وهو بهذه الطريقة يتدحرج من مكان إلى آخر مثل طوق ضخم، والخرافة تقول أن إن هذا الكائن يعيش بالتحديد في ولاية "ماساشوستس" بالولايات المتحدة!

• بانيب .. كائن خرافي ..
موطنه .. أستراليا..
بانيب غول مائي بيضاوي الشكل، له أربع أرجل، ويشبه وجهه وجه مهر صغير، لكنه بلا ذيل، ويسكن قاع البحيرات، والخرافة تقول أن صياداً قد اصطاده مرة حين كان طفلاً، فثارت أمه وأحدثت فيضاناً ضخماً كاد أن يغرق البلدة بسكانها، ولم يهدأ الطوفان إلا عندما تجمع السكان وأجبروا الصياد على رد "بانيب" الصغير إلى أمه الغاضبة.

• تنجو .. كائن خرافي ..
موطنه .. اليابان..
تنجو هو مخلوق عجيب يعيش في الغابات وفي الجبال أحيانا، وشكله خليط بين الإنسان والطائر، له منقار في وجهه ذي الملامح البشرية، وله جناحان. يحترف السطو والاحتيال على الحطابين، ويعيش في قصور كبيرة، حيث يستقبل ضيوفه من الأرواح. تحكي عنه الخرافات، أنه سخي في منح الهدايا الفاخرة، التي تتلاشى نهائياً عندما يطلع عليها الصباح.

• جلاستنج .. كائن خرافي ..
موطنه .. اسكتلندا..
جلاستنج كائنة خرافية، لها هيئة نصف امرأة ونصف ماعز، وهي تحب الأطفال وتهوى رعايتهم. كما أنها تحمي الحيوانات الأليفة، وتصل في عطفها ورعايتها إلى حد الاقتتال مع من يريدون بالأطفال أو بالحيوانات شراً مستخدمة قرونها الذهبية.
• سقراط .. كائن خرافي ..
موطنه .. شرق أوربا..
سقراط هو واحد من المخلوقات الخيالية التي يقال إنها تزرع الحقول بين حين وآخر ويعيش هذا الكائن في تجويف بجذع شجرة أو في أحد الكهوف.. وهو يشبه الدجاجة المسكينة الحزينة، وذيله يتدلى في انكسار يثير العطف، لكن احذر فهو يستطيع في لحظة أن يتحول إلى إوزة أو قطة أو كلب أو حتى إلى إنسان كثيف الشعر. وتزعم الخرافات أنه يجلب السعد والثراء للأسرة التي يسكن لديها.

• كابا .. كائن خرافي ..
موطنه .. اليابان ..
كابا يشبه القرد لكنه يمتلك أنفاً طويلاً ، وهو يمشي على قدميه برغم وجود صدفة كصدف السلاحف تكسو ظهره. وله بين أصابع يديه وقدميه غشاء رقيق يساعده على السباحة في ماء البحيرات والأنهار التي يسكنها، برغم أنه لا يحب الاقتراب إطلاقاً من المحيطات.

• كوكاتريس أو (بازيليك) .. كائن خرافي ..
موطنه .. أوربا ..
تحكي الخرافات أن ثعباناً أخذ بيضة دجاجة، ورقد عليها، وعندما فقست البيضة خرج منها هذا المخلوق العجيب الذي يجمع بين ملامح الديك وملامح الثعبان، والخرافة تقول أن "كوكاتريس" يستطيع التحليق في الفضاء بسهولة ورغم صغر حجمه فهو يستطيع قتل المزروعات بواسطة أنفاسه النارية، ونظراته تقتل الكائنات الحية، وهو يعتبر ملك على الثعابين، لكنه لا يتمتع بهذا الملك لأنه يموت بمجرد سماعه لصوت الديك .. ولهذا فهو يعيش في الصحراء.. وهناك أسطورة تحكي أن "كوكاتريس" مات عندما نظر يوماً إلى المرآة، وشاهد فيها وجهه البشع.
• كيكيمورا
.. كائن خرافي .. موطنه .. شرق أوربا..
كيكيمورا كائن أسطوري يشبه الدجاجة، لكنها ترتدي ملابس الفلاحات الأوربيات، والخرافة تقول أن كيكيمورا لها رقبة طويلة ومنقار، أما يداها وقدماها فهم يشبهون أقدام الدجاج، وتؤكد الخرافة أنها تساعد ربات البيوت في أعمالهن.كما ترعى "كيكيمورا" الدجاج في المزارع، وتحنو عليه .
• كاتوبليباس
.. كائن خرافي .. موطنه .. أثيوبيا..
تصف الخرافات "كاتوبليباس" كمخلوق عجيب متوسط الجم، يشبه العجل إلى حد كبير، وجسده مغطى بقشور تشبه قشور السمك، أما ذيله فيشبه ذيل الثعبان، ورأس هذا الكائن الخرافي يعلوها شعر كثيف وأشعث، ويبلغ الشعر من الثقل حداً يجعل من الصعب عليه أن يرفع رأسه عن الأرض .. وهذا من حسن الحظ، فالخرافة تؤكد أنه إذا استطاع رفع رأسه، ونظر إلى أي كائن آخر فإنه يقتله بنظرة واحدة .
• صفط
.. كائن خرافي .. موطنه .. الجزيرة العربية..
صفط طائر عجيب تقول الأساطير إنه يمضي كل حياته طائراً في الفضاء بلا راحة، حتى أنه يضع بيضه في أثناء طيرانه، والخرافة تقول أن البيضة تفقس فرخاً صغيراً في الفضاء قبل أن تصطدم بالأرض، التي لا يصل إليها من البيضة سوى قشرتها.. وتؤكد الخرافة أن أي حيوان يأكل تلك القشور، فإنه يصاب على الفور بالجنون ..
• ذو القرن
.. كائن خرافي .. موطنه .. آسيا – أوربا..
ذو القرن هو كائن خرافي تشبه ساقاه الخلفيتان ساقي طائر العندليب، ويجمع شكله بين الغزال والحصان، لكنه أسرع وأقوى من الغزال. له قرن حلزوني في جبهته مخطط بالأحمر والأسود والأبيض. يتسم عادة بالوداعة، لكنه أحياناً ينقلب وحشاً متعطشاً للقتال.
تحكي الخرافات أن قرنه إذا وضع في الماء يطهره، ويبطل مفعول أي سم فيه. والخرافة تقول أن مجموعة كبيرة من الحيوانات العطشى وقفت إلى جوار مجرى مائي ملوث تنتظر مجئ "ذو القرن"، حتى حضر وظهر الماء بقرنه، واستطاعت الحيوانات أن تروي ظمأها.
• جارودا
.. كائن خرافي .. موطنه .. إندونيسيا – الهند – كامبوديا
جارودا حيوان أسطوري، رأسه الأبيض رأس نسر، وجسمه الذهبي جسم إنسان. له جناحان كبيران لونهما أحمر، أما قدماه فهما قدما طير كاسر. والخرافات تقدمه كعدو لكل أنواع الثعابين.
• بوكي
.. كائن خرافي .. موطنه .. جزر هاواي..
في جزر هاواي يوجد ما يسمى (صخرة الجرس)، وقد أطلق عليها هذا الاسم لأنها تصدر صوتاً مثل صوت الجرس عند الدق عليها. ويعتقد أهل المنطقة أنها صخرة سحرية، من يذهب إليها ليلاً، يمكنه أن يرى الكلب "بوكي" إذا ما تمنى ذلك.
و"بوكي" كلب وحشي عملاق، يتجول فوق قمم الجبال الشاهقة قرب السماء، وأحياناً يرى في السماء على هيئة السحب.
• أنانسي
.. كائن خرافي .. موطنه .. إفريقيا
هو عنكبوت عملاق، يتقمص في بعض الأساطير شخصية الساحر الذي يستطيع أن يحول شكله بسهولة إلى شكل إنسان عادي، وتقول الخرافات الإفريقية أن العنكبوت أنانسي يتميز بقدرات ومهارات كثيرة، إلا أنه أناني يهوى الحيل والخدع، ومن خصائص هذا الكائن الخرافي قدرته على الكلام الفصيح إلا أنه ألثغ ينطق حرف السين ثاء. وتؤكد الخرافة أنه يتمتع بشهية شرهة مخيفة .. وفي القصص يحاول ضحايا هذا العنكبوت المخادع محاربته، وينجح بعضهم أحياناً.
• النمر المبتسم (البالام)
.. كائن خرافي .. موطنه .. أمريكا الوسطى – المكسيك ..
كثيراً ما يرد اسم "البالام" في حكايات هنود أمريكا الوسطى. وهو نمر أو فهد له قدرات سحرية، ويطلق عليه أحياناً اسم "النمر المبتسم"، لأنه يتآلف مع الناس بسرعة، ويحب كل الحيوانات من فصيلته "عائلة القط" ، وتؤكد الخرافة أن "النمر المبتسم" يتميز بفم واسع بدرجة كبيرة. وتحكى العجائز عنه خرافات كثيرة في قرى المكسيك كبطل يحمي القرى وحقول القمح.
• آلان
.. كائن خرافي .. موطنها .. جزر الفلبين
تقول الخرافة أن " آلان " تعيش في بيت مصنوع كله من الذهب الخالص، أما جسدها فهو عجيب التركيب .. فنصفها العلوي يأخذ شكل الإنسان، ونصفها السفلي على هيئة عصفور.
الخرافة تقول أن من عادة "آلان" أن تتعلق بقدميها في أغصان الأشجار.. وتحاور أبطال القصص وهى في وضع مقلوب، وهى تظهر في الحكايات الخرافية ككائن يميل إلى الشر والأذى وتدبير المقالب برغم مظهرها الساذج البريء الذي يساعدها كثيرا في اصطياد ضحاياها وخداعهم .
avatar
Sayco
مشرف عام
مشرف عام

عدد الرسائل : 352
تاريخ التسجيل : 18/04/2008

بطاقة الشخصية
ألعب: 2

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ادخل هنا ستجد جميع الاساطير الخرافيه من كل العالم

مُساهمة من طرف Sayco في الثلاثاء أبريل 22, 2008 2:36 pm

وحش بحيرة لوخ نيس أو لوكنيس

وحش بحيرة لوخ نيس (بالإنجليزية: Loch Ness Monster) هو مخلوق غير مؤكد الوجود (مخلوق أسطوري) ويطلق على هذا النوع من المخلوقات كلمة كريبتيد (بالإنجليزية: cryptid) يدعى أنه يسكن بحيرة لوخ نيس في أسكتلندا، والتي تعتبر أكبر بحيرة للماء العذب في بريطانيا العظمى. الاسم الذي اختاره السير بيتر سكوت لوحش بحيرة لوخ نيس في مجلة نيتشر هو نيسيتيراس رهومبوبتيريك وهو اسم يوناني معناه "معجزة نيس ذو الزعانف ماسية الشكل".

وحش بحيرة لوخ نيس مثله مثل بيج فوت ويتي لايوجد دليل قاطع على وجودها ويعتبر المخلوق من أكثر ألغاز علم الكريبتوزوولوجي (بالإنجليزية: cryptozoology) شهرة. معظم العلماء والخبراء يجدون الأدلة المتوفرة لاتدعم وجود وحش البحيرة ويعتبرون المشاهدات لهذا المخلوق إما غير صادقة أو هي أخطاء في تحديد هوية مخلوقات أو ظواهر معروفة. بالرغم من ذلك لايزال العديد من الناس حول العالم يؤمنون بوجود هذا الكائن. السكان المحليين وبعدهم أناس من حول العالم بدأوا بإطلاق اسم مؤنث على وحش البحيرة وأصبحو يسمونه نيسيي.
صورة بحير لوخ نيس



أوصاف نيسيي

العديد من التفسيرات والإفتراضات التي ظهرت عبر الزمن لتحديد هوية وحش بحيرة لوخ نيس ومن أي المخلوقات أو الوحوش قد تكون :

بلصنور


المشهادات الأكثر شيوعاً تصف وحش البحيرة بأوصاف قريبة من مخلوق البلصنور (بالإنجليزية: Plesiosaur) وهو نوع من الزواحف المائية العملاقه وله عنق طويل والذي اختفى في أحداث انقراض العصر الطباشيري (بالإنجليزية: Cretaceous-Tertiary extinction event). مؤيدوا هذه الفرضية يدعمون وجهة نظرهم باكتشاف سمكة كولاكنث (بالإنجليزية: Coelacanth) عام 1938 قرب شواطئ مدغشقر والتي من المفترض أن تكون أنقرضت مع زوال مخلوق البلصنور. من الناحية العلمية لايوجد أي مراجع تبرر عدم انقراض هذا المخلوق غير أنه لم يشاهد والأحرى أنه انقرض. الكثير من العلماء يعتقد أن البلصنور من ذوات الدم البارد من الزواحف ويتطلب مياه دافئة أو إستوائية لكي يعيش في حين أن متوسط درجة حرارة بحيره نيس سوى حوالى 5.5 درجة مئوية (42 درجة فهرنهايت). حتى لو كان البلصنور من ذوات الدم الحار، فإنها تحتاج إلى الكثير من الإمدادات الغذائية والتي لاتستطيع بحيرة نيس توفيرها للحفاظ على مستوى النشاط اللازمة لذوات الدم الحار.

علاوة على ذلك ليس هناك أي دليل جوهري في هيكل العظام المتحجرة التي عُثر عليها للبلصنور تدعم وجود قدرة سونار (Sonar Capability) والتي يتمتع بها الدولفين والحيتان. مثل هذه القدرة ستكون ضرورية في بحيره ضحلة ورديئة الرؤية حيث لايتجاوز مدى الرؤية 6 أمتار في بحيرة لوخ نيس.

ضحولة البحيرة تجعل وصول أشعة الشمس إلى أعماقها صعباً ولذلك العوالق والطحالب البحرية قليلة جداً في بحيرة لوخ نيس مما يجعل كمية الأسماك فيها ضئيلة متسببا في تصغير حجم السلسلة الغذائية في البحيرة. الدلائل تشير أن البلصنور حيوان اعتمد على الرؤية للصيد والغذاء وبحيرة لوخ نيس بضحالتها وبقلة مخزونها الغذائي لاتبدو بيئة مناسبة لكي يعيش فيها البلصنور. في أكتوبر 2006 أشارت ليزلي نوى من متحف سيدجويك لعلوم الأرض في كامبردج إلى أن "علم العظام أكد أنه لايمكن للبلصنور أن يرفع عنقه مثل البجع خارج الماء"، نافيةً احتمال أن نيسيي هو بلصنور.

كيلبي

رسمة "صبي على حصان أبيض" والتي تمثل كيلبيي للرسام ثيودور كيتلسين

استنادا للكاتب السويدي والمهتم بالتاريخ طبيعي بينغت سيوغرين 1980، الإعتقاد السائد بالوحوش الموجودة في بحيرة لوخ نيس مثل نيسيي يرتبط وجودها بالمخلوق الأسطوري كيلبي (بالانجليزية: Kelpie) المستوحى من الفلكلور الإسكتلندي، وهو عبارة عن مخلوق هائل شبيه بالحصان يسكن البحيرة يغري الناس بركوبه ثم يقوم بإغراقهم بالماء عن طريق الغوص إلى أعماق البحيرة، ويبدو أن الهدف من هذه الإسطورة كان إبعاد الأطفال الصغار عن البحيرة. من هنا يستنتج سيوغرين أن أسطورة كيلبي والفلكلور المرتبط بها قد تطور عبر الزمن وأصبحت النسخه الحديثه منه تصفه بأوصاف كانت قريبه من البلصنور

حيوانات أخرى

بعض التفسيرات تفترض أن نيسيي ووحوش أخرى تم الإبلاغ عن وجودها ماهي الإ نوع غير معروف من عجول البحر والتي لها عنق طويل، مايدعم هذا الإفتراض هو المشاهدات الأرضية في محيط البحيرة لمخلوق غريب.

نظريه قدمها نيل كلارك مؤسس قسم الطبيعيات في متحف الصيد في مدينة غلاسكو أن مشاهدات نيسيي لم تكن سوى فيل يسبح في البحيرة عند مرور فرق السيرك وترحالهم في المنطقه.

البعض يعتقد أن نيسيي يمكن أن يكون نوع كبير من أسماك الإنقليس. هناك من يعتقدون أن الإنقليس قد تطور في البحيرة وأصبح يأكل الأسماك الأكبر منه، أو أن أكبر أنواع الإنقليس يعيش في بحيره لوخ نيس. معارضوا هذه الفكرة يقولون أن الانقليس لايستطيع أن يرفع رأسه كالبجع كما جاء في معظم المشاهدات

تفسيرات أخرى تعتقد أن وحش بحيرة نيس ماهو الإ مشاهدة لأنواع مختلفة من الأسماك الكبيرة أو لحيوانات ثدية مثل الكلبأو كلب البحر أو أنواع من الطيور أو من أنواع الرخويات أو الديدان الأسطوانية تم عدم التعرف عليها والإعتقاد أنها وحوش

صورة تخيلية للوحش



أشجار

في سلسلة من المقالات لمجلة نيو ساينتست صدرت عام 1982، أفترض الدكتور موريس بورتون أن مشاهدة نيسيي أو مخلوقات مماثلة يمكن أن تكون بسبب تخمر جذوع شجر الصنوبر الاسكتلندي المحيط بالبحيرة وتعفن هذه الجذور يمكن أن يؤيدي إلى إطلاق غازات ممايجعل الناظر لهذه الأشجار في لحظة إطلاق الغازات يعتقد أن المنظر هو وحش أو مخلوق غير معروف .

أمواج مائية

بسبب أن بحيرة لوخ نيس ذات شكل طويل مستقيم هذا يجعلها عرضه لبعض الظواهر الطبيعية ومنها ماتدعى بظاهرة سييشي (بالانجليزية: ٍSeiche) وهي عبارة عن تذبذبات تحدث في البحيرة لكي تعود إلى مستواها الطبيعي بعد أن تتراكم المياه في أحد طرفي البحيرة، هذه العملية تحدث تباعا لأحداث موجه معاكسة لأتجاه الهواء الذي يقوم بتجميع الماء في أحد أطراف البحيرة. في بحيرة لوخ نيس تحصل موجة سييشي كل 31.5 دقيقه. تفسيرات أخرى تقترح أن الذبذبات التي تصدر عن السفن يمكن أن تحدث أمواج مستقيمة ويمكن أن توحي للماشهد من بعيد بأشكال غريبة.

تاريخ المشهدات المزعومة

الشائعات والأقاويل عن وجود حيوانات ضخمة تعيش في البحيرة موجودة منذ قرون، بعض المؤمنين بوجود وحش البحيرة يعتقدون أن المشاهدات وفرت أدلة ظرفية في صحة وجود نيسيي. قسم من المهتمين بالموضوع يشككون بصحة المشاهدات ويبينون أن المشاهدات لم تكن معروفه في قديم الزمان وأنها أشتهرت في مطلع الستينيات من القرن مع الإهتمام الواسع لإسطورة نيسيي. على سبيل المثال الرؤيه المزعومة في أكتوبر 1871 من قبل الدكتور ماكينزي الذي وصف رؤية شيء يتحرك ببطء ثم أصبح يتحرك بشكل أسرع فأسرع". أوصاف هذه المشاهدة تكررت مراراً دون وجود سجل للرؤية بواسطة الدكتور ماكينزي مما يدل على أن هذه المشاهدة قد تكون غير صحيحة. هناك مشاهدات كثيرة جداً لاتتسع مقالة واحدة لإحصائها إذ يقدر عدد المشاهدات المسجلة لوحش البحيرة حوالي 5000. كثير منها مشكوك فيه بسبب بعد المسافة أو غيرها من الظروف السيئة وكثير من المشاهدات كانت لغزلان أو موجات من قوارب أخطئ تفسيرها وبطبيعة الحال كانت هناك العديد الخدع. ولكن يظل جزء من المشاهدات لايمكن تفسيرها بسهولة.

النقوش الحجرية بواسطة شعب بيكت

مع وصول الرومان في القرن الأول ميلادي إلى إسكتلندا وجدوا فيها شعبا قبيليا يسمى شعب البيكت(بالانجليزية:Pict) يتميز بوشم الجسم. هذا الشعب أيضا كان معجباً بالحيوانات وكان يدون على الصخور الحكايات والأساطير. بعض النقوش التي عثر عليها شبيهه بأوصاف وحش البحيرة نيسيي والبعض يرجح احتمالية أن تكون أول سجل على وجود هذا الكائن والتي يعود تاريخها إلى حوالي ألفين عام.
القديس كولومبو عام 565 م

من أوائل المشاهدات لوحش لوخ نيس كانت من القديس كولومبو (Columba) عام 565 م، والذي يعتبر من أوائل المبشرين بالمسيحية في إسكتلندا، هذه المشاهدة دونها القديس ادامنان من لونا في القرن السابع. وهو يصف كيف استطاع القديس كولومبو عام 565 إنقاذ حياة أحد الأشخاص من القبائل الإسكتلدنية المحلية البيكت، المشاهدة المدونة من قبل القديس كولومبو تقول "أن القديس كان في طريقه لزيارة ملك قبائل الملونين ماراً بنهر لوخ نيس، فرأى وحش هائل الحجم يوشك على مهاجمة شخص قرب النهر فأخذ القديس يبتهل إلى الله ويأمر الوحش بأن يذهب في سلام، فامتثل الوحش له وتم إنقاذ الشخص." المشككون بهذه الرواية يقولون أن القديس كولومبو ربما كان قد رأى خنزير بري لأنه لم يحدد طبيعة الوحش بالإضافة لذلك مشاهدة القديس كانت قرب نهر لوخ نيس وليس البحيرة، كما أن القديس ذاته روى مشاهدات مختلفه لكثير من الوحوش في مناطق مختلفة من إسكتلندا.
المشاهدات الأرضية
طبيعة المشاهدات لوحش بحيرة لوخ نيس


في العصر الحديث تعود المشاهدات الأرضية لمخلوق غريب حول البحيرة إلى القرن السادس عشر، في العصر الحاضر ماأطلق شرارة الإهتمام بوحش البحيرة مشاهدة السيد جورج سبايسر وزوجته في 22 تموز 1933 لمخلوق غريب يعبر أمام سيارتهم طول جسمه من 1.5 إلى 8 أمتار له عنق مموج الشكل لكنهم لم يتمكنوا من رؤية أي أطراف للمخلوق لأنه كان في مستوى منخفض. المخلوق عبر أمامهم بسرعة باتجاه البحيرة مخلفا أثر لجسمه على الطريق. وفي 5 يناير عام 1934 ادعى سائق لدراجة نارية اسمه آرثر جرانت أنه كاد يرتطم بالمخلوق بينما كان يقود دراجته قرب الشاطئ الشمالي الشرقي للبحيرة عند حوالي الساعة الواحدة ليلاً وادعى آرثر أنه تبع المخلوق ولكنه لم يرى سوى تموج عند ساحل البحيرة. مشاهدة أخرى عام 1934 كانت من خادمة اسمها مارغريت مايدسيرفانت ادعت أنها شاهدت المخلوق لمدة 20 دقيقة. وكانت الساعة حوالي السادسة والنصف صباحا من 5 حزيران، وكانت مارغريت تبعد حوالي 200 يارده من المخلوق. ووصفته بأن له جلد شبيه بجلد الفيل، طويل العنق، وصغير الرأس وله اثنان من الأرجل الأمامية القصيرة أو زعانف، وانتهت المشاهدة بعودة المخلوق إلى الماء. المشاهدات الأرضية أستمرت حتى عام 1963 عند ظهور فيلم قليل الجودة يصور المخلوق من بعيد


مشاهدات داخل البحيرة

في مايو 1943 ادعى شخص من هيئة المراقبة الملكية أنه رأى مخلوق في البحيرة يبعد عنه 250 يارده طوله من 8 إلى 10 أمتار له عنق طويل وأخرج 4 إلى 5 أطراف من الماء. في ديسمبر 1954 استطاعت سفينة صيد مزودة بنظام سونار من التقاط حركة لجسم غريب تحت الماء على عمق 480 قدم وقد استمرت برصد هذه الحركة لمسافة 800 متر قبل أن ينقطع الإتصال بهذا الجسم

ثلاث مشاهدات في نفس اليوم

في 17 يونيو 1993 أبلغ عن مشاهدة من قبل شخصين وهم ماكيننيس وديفيد ماكاي حيث قالا أنهما شاهدا مخلوق غريب وله حوالي 40 قدم بني اللون يجري باتجاه البحيرة . وفي مساء نفس اليوم تم الإبلاغ عن مشاهدة من قبل جيمس ماكنتوش وابنه الصغير لمخلوق غريب يجري بأتجاه البحيرة
. المشاهدة الأخيرة في ذات اليوم كانت من لورين ديفيدسون والتي لم ترى المخلوق ولكنها رأت موجه كبيرة غريبه في البحيرة توحي بأن هناك مخلوق كبير يسبح تحتها
avatar
Sayco
مشرف عام
مشرف عام

عدد الرسائل : 352
تاريخ التسجيل : 18/04/2008

بطاقة الشخصية
ألعب: 2

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ادخل هنا ستجد جميع الاساطير الخرافيه من كل العالم

مُساهمة من طرف Sayco في الثلاثاء أبريل 22, 2008 2:36 pm

التأثيرات الثقافية لوحش بحيرة لوخ نيس



كان لوحش البحيرة العديد من التأثيرات الثقافية، تظهر هذه التأثيرات بشكل واضح في الأدب والموسيقى والأفلام وحتى الألعاب. ويذكر الوحش ذاته أو وحوش قريبة منه في العديد من القصص في الأدب المعاصر مثال على ذلك الرواية بواسطة روبرت انتون ويلسون في روايتة قناع الطبقة المستنيرة التي تقع أحداثها في منطقة انفرنس في إسكتلندا. في الموسيقى الحديثه كان هناك عدد من الأغاني التي ذكرت وحش بحيرة لوخ نيس مثال على ذلك أغنية (التزامن 2) بواسطة فرقة ذا بوليس (بالانجليزية: The Police) في ألبومها المسمى التزامن (Synchronicity). في الأفلام: العديد من الأفلام السينمائية ظهر فيها الوحش مثال على ذالك فيلم حادثة في بحيرة لوخ نيس عام 2004. في التلفاز يظهر وحش بحيرة نيس في العديد من البرامج أمثلة على ذلك برنامج سيمبسونس حيث يظهر الوحش في الحلقة 224. ويظهر الوحش أيضا في إحدى حلقات الملفات الغامضة، في مسلسل ساوث بارك حلقة 303 يتم الإشارة مرارا إلى الوحش. في الألعاب الإلكترونية يظهر الوحش في العديد منها مثال على ذلك لعبة ورلد أوف كرافت وسم سيتي 2000.



منزل عائلة فوكس المسكون

هايدسفيل هي قرية صغيرة و مغمورة بالقرب من مديتة روجستير في نييورك لم تكن تجلب اهتمام الكثيرين و لكن ما حدث في ليلة الرعب في 31 مارس 1848 جلب لها الشهرة و الانتباه ، أقرأ القصة الحقيقية للأحداث التي جرت في تلك الليلة في منزل عائلة فوكس ، هذه الاحداث التي اصبحت مصدر الهام للكثير من مؤلفي القصص المرعبة و اصبحت سيناريو للعديد من افلام الرعب الشهيرة.

ملاحظة : نحن لا نجزم بصحة او كذب هذه القصة رغم انها موثقة و هناك الكثير من المصادر عنها و لمن يرغب في الاطلاع على المزيد من المعلومات عنها ما عليه سوى ان يكتب هذه العبارة "Fox family in Hydesville" في اي محرك بحث على الانترنت.



بدأت احداث القصة في 11 ديسمبر عام 1847 عندما انتقلت عائلة فوكس المكونة من الاب جون فوكس و زوجته مارغريت و ابنتيهما كاتي و مارغريتا للعيش في احد المنازل في القرية و الذي كان معروفا بين اهل القرية بأنه بيت مسكون حيث كانت هناك الكثير من الاقاويل حول اصوات غريبة تصدر من البيت حتى ان المستأجر السابق للبيت كان قد تركه لهذا السبب.

في البداية بدئت العائلة بسماع اصوات و حركات غريبة في البيت سببت الرعب و الهلع خاصة لبنات العائلة الصغيرات اللواتي رفضن النوم في غرفة منفصلة و انتقلن الى غرفة والديهن ، كانت الاصوات في بعض الاحيان عالية جدا لدرجة ان الاسرة و الكراسي كانت تهتز احيانا ، و قد حاولت العائلة عبثا معرفة مصدر الاصوات و استمر الحال كذلك حتى ليلة 31 مارس عندما تحدت الطفلة كاتي مصدر الصوت الخفي بأن يعيد او يكرر نقرات اصابعها.

و لمعرفة الاحداث الغريبة التي حصلت تلك الليلة اليك عزيزي القارئ الرعب الحقيقي (جمد قلبك ) ، و هو ما كتبته السيدة فوكس ووقعت عليه و ايده الجيران :

"في الليلة الاولى لسماعنا الاصوات الخفية نهضنا جميعا و اوقدنا الشموع باحثين في ارجاء البيت عن مصدرها ، و لكن بدون جدوى و استمرت تلك الاصوات لفترة تسمع في نفس المكان ، لم تكن اصوات عالية لكنها كانت تصدر صريرا في الاسرة و الكراسي سببت لنا الرعب و الهلع ، لم تكن اصواتا مفاجأة او عادية بل نستطيع الاحساس بها حتى عندما نقف على ارضية المنزل ، استمرت تلك الاصوات تلك الليلة حتى نومنا ، لم استطع تلك الليلة النوم حتى الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل (وقت متأخر جدا في تلك الايام!! شبابنا هذه الايام بدون اصوات خفية يسهرون حتى الصباح!!) .

في ليلة 30 مارس عادت الاصوات لتزعجنا مرة اخرى حيث كانت تسمع في كل اجزاء المنزل ، قام زوجي بالوقوف خارج باب المنزل بينما وقفت انا في الداخل و لكن الاصوات استمرت بالنقر على الباب بيننا ، ثم سمعنا صوت خطوات في حجرة المؤن في الاعلى استمرت بالنزول عبر الدرج الى الطابق السفلي ثم الى القبو ، و استمرت الاصوات تزعجنا بدون انقطاع حتى وصلت الى قناعة بأن البيت مسكون من قبل روح تعسة معذبة ، كنت اسمع عادة عن الارواح و البيوت المسكونة و لكني لم اشاهد اي منها من قبل و لم اكن اصدق بها.

في ليلة 31 مارس 1848 قررنا الذهاب الى الفراش للنوم باكرا و عدم اعارة الاهتمام للاصوات ، قررنا ان نأخذ قسطا وافرا من النوم هذه الليلة بعد ان تعبنا في البحث عن الاصوات بدون جدوى في الليالي السابقة ، كان الوقت مبكرا جدا عندما اوينا للفراش تلك الليلة ، كانت ليلة شديدة الظلام ، كنت تعبة جدا من عدم النوم الى درجة المرض و بمجرد ان تمددت على الفراش حتى بدأت الاصوات من جديد ، لم يكن زوجي قد اوى للفراش عندما بدأت الاصوات تلك الليلة و التي كان بأمكاني تمييزها عن جميع الاصوات التي سمعتها من قبل ، بناتي الصغار اللواتي كن نائمات في السرير الاخر في الغرفة بدأن بتقليد الاصوات عن طريق النقر بأصابعهن.

ابنتي الصغيرة كاثي قالت فجأة ( ايها السيد ذو الخطوات الخفية افعل كما افعل انا) ثم صفقت بيديها فجاء الرد سريعا بنفس عدد الصفقات وعندما توقفت كاتي عن التصفيق توقف و انقطع الصوت الخفي لمدة قصيرة ، ثم قالت ابنتي الاخرى مارغريتا ، كانها تلعب لعبة مسلية ، مخاطبة الصوت الخفي ( و الان افعل تماما كما افعل انا ، احسب واحد ، اثنان ، ثلاثة ، اربعة ) مصفقة بيديها ، فجاء الرد سريعا و بنفس العدد من الصفقات ، و لكن مارغريتا خافت من ان تكرر الامر ثم قالت كاتي بلهجة طفولية ( اه ، امي ، انا اعلم سر الاصوات الخفية فغدا هو يوم كذبة نيسان و يبدو ان احدهم يحاول ان يخدعنا).

ثم جائتني فكرة بأني استطيع ان اقوم بأختبار لا يمكن لأحد في المنطقة من معرفة الاجابة عليه ، طلبت من الصوت بأن يدق بعدد سنوات عمر كل واحدة من ابنتي على حدة ، فجاء الجواب سريعا و صحيحا ، عمر كلتا ابنتي اعطي بدقة ، و توقف الصوت لمدة كافية للفصل بين عمري كل البنتين ، ثم توقف الصوت مرة اخرى لفترة اطول و دق بعدها ثلاثة دقات و هو عمر ابنة لي ماتت في السابق.
ثم سألت مرة اخرى (هل هذا انسان الذي يجيب على اسئلتي بصورة صحيحة؟ ) و لكني لم احصل على جواب و توقف الصوت فسألت مرة اخرى (هل هي روح؟ اذا كان كذلك فأجب بدقتين) فجاء الجواب سريعا على سؤالي بدقتين متواليتين ، ثم اردفت متسألة (اذا كانت روح تعسة و معذبة فأجب بدقتين) فجاء الجواب سريعا مرة اخرى بالايجاب و بصوت قوي هز البيت ، فسألت مرة اخرى ( اين حصلت لك التعاسة ؟ هل في هذا البيت ؟) فجاء الجواب بالايجاب كما في المرات السابقة عن طريق دقتين متواليتين ، (هل الشخص الذي سبب لك التعاسة لا يزال حيا) تسألت مرة اخرى و جائت الاجابة مؤكدة مرة اخرى بنقرتين ، و بنفس الطريقة استطعت معرفة بأن الروح هي لرجل في الواحدة و الثلاثين من العمر قتل في هذا المنزل و دفنت جثته في القبو كما انه لديه عائلة مكونة من زوجة و خمسة اطفال ، ولدان اثنان و ثلاثة بنات ، و ان اطفاله لازالوا على قيد الحياة بينما توفت زوجته.
و سألته مرة اخرى ( هل ستستمر بالدق اذا استدعيت الجيران ليحضروا و يسمعوا ايضا؟) فجاء الصوت موافقا بنقرتين و بصوت عالي.

ذهب زوجي سريعا و استدعى السيدة ريدفيلد اقرب الجيران الى منزلنا و التي كانت امرأة نزيهة جدا ، كانت الساعة السابعة و النصف مساءا عندما حضرت السيدة ريدفيلد و قد حضرت بسرعة لكونها ظنت ان الامر مجرد مزحة و لكنها اندهشت عندما رأت علائم الخوف و الرعب و الشحوب على وجوهنا و قمت مرة اخرى بتوجيه عدة اسئلة الى الروح و جاء الجواب كما في السابق مخبرا السيدة ريدفيلد بعمرها بصورة دقيقة فقامت السيدة ريدفيلد بأستدعاء زوجها و طرحت اسئلت جديدة و تم الاجابة عليها بنفس الطريقة.
بعد ذلك قام السيد ريدفيلد بأستدعاء السيد ديسلر و زوجته و كذلك السيد و السيدة هايدي و السيدة جويل و قام السيد ديسلر بسؤال عدة اسئلة وحصل على اجابات عليها بنفس الطريقة (النقر) ثم قمت انا بذكر اسماء جميع الجيران الذين اعرفهم و سألت الروح ان كان احدهم هو الذي سبب الاسأة لها فلم احصل على جواب ثم سأل السيد ديسلر (هل تم قتلك؟ ) فجاء الرد عاليا و متواصلا و اردف السيد ديسلر (هل يمكن لقاتلك ان يمثل امام العدالة ) و لم يرد الصوت ( هل يمكن ان تتم معاقبته بواسطة القانون) و لا اجابة مرة اخرى ، ثم سأله السيد ديسلر( اذا كان قاتلك لا يمكن ان يعاقب بواسطة القانون فأعلمنا بذلك) و جاء النقر متواصلا و واضحا بالايجاب.
و بنفس الطريقة استطاع السيد ديسلر معرفة ان الرجل صاحب الروح تم قتله في غرفة النوم الشرقية قبل حوالي خمسة سنوات و ان القاتل كان رجلا و ان الجريمة تمت في ليلة الثلاثاء في الساعة الثانية عشرة بعد منتصف الليل و ان القتل تم بواسطة قطع حنجرته بواسطة سكين قصابة و ان الجثة سحبت الى القبو و انه لم يتم دفنها حتى اليوم التالي ثم دفنت على عمق عشرة اقدام تحت الارضية و كذلك قالت الروح بأنها قتلت من اجل مالها.

(كم كان المال؟) لا اجابة (هل كان مئة ؟) لا اجابة (مئتين؟) لا اجابة و لكن عندما سئل ان كان خمسمائة جاء الرد بالايجاب.
تم استدعاء الكثيرين ممن كانوا يصطادون في تلك الاثناء في النهر و طرحت نفس الاسئلة و جاءت نفس الاجوبة مرة اخرى و بقى الكثيرين في المنزل طوال الليل اما انا و اطفالي فقد غادرنا المنزل و في يوم السبت من الاسبوع اللاحق حضر الكثيرين ايضا و لكن لم تكن هناك اي اصوات في النهار و لكنها عادت مرة اخرى في الليل سمعها قرابة الثلاثمائة شخص كانوا متواجدين في المكان و في اليوم التالي تواصلت الاصوات و النقر حتى في النهار حيث سمعها عدد كبير من الناس.
في ليلة يوم السبت 1 نيسان بدؤا الحفر في القبو بحثا عن الجثة ، لقد حفروا عميقا و لكنهم لم يجدوا شيئا حتى وصلوا الى الماء فتركوا الحفر و اختفت الاصوات في اليوم و الليلة التالية اي يوم الاحد.


انا لا اؤمن بالبيوت المسكونة او التجليات الروحية و انا اسفة جدا للضجة التي سببها هذا الامر و التي سببت بدورها الكثير من المتاعب لنا و الذي كان بسبب حظنا العاثر في السكن في هذا المنزل و لكني في الحقيقة راغبة و متلهفة الى ان تعرف الحقيقية و ان يكتب تقرير صحيح و حيادي عما حصل هنا ، لم اعد احسب الايام التي يبدأ فيها النقر و الاصوات و لكني اعلم بأن الاصوات تكررت بصورة مستمرة و قد سمعناها انا و اطفالي مرة اخرى في يوم 4 نيسان.

انا اشهد بأن هذا النص قد قرأ علي و هو صحيح و انا مستعدة للقسم على ذلك اذا طلب مني.
التوقيع : مارغريت فوكس , 14 نيسان 1848
avatar
Sayco
مشرف عام
مشرف عام

عدد الرسائل : 352
تاريخ التسجيل : 18/04/2008

بطاقة الشخصية
ألعب: 2

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ادخل هنا ستجد جميع الاساطير الخرافيه من كل العالم

مُساهمة من طرف Sayco في الثلاثاء أبريل 22, 2008 2:37 pm

هذا هو النص الكامل عزيزي القاريء لما كتبته السيدة فوكس عن الاحداث التي حصلت في منزلها و لكن هل انتهت القصة هنا ، كلا ، فهي قد بدأت فعلا من هنا ، ماذا حصل بعد ذلك يا ترى؟؟.
لقد تمكن الجيران من عمل شفرة بينهم و بين الروح و ذلك عن طريق تبديل عدد النقرات بحروف فاستطاعوا معرفة ان الروح تعود لشخص اسمه شارلز روزنا و هو بائع متجول تم قتله في البيت قبل خمسة سنوات و قد عاد الجيران للحفر بالقبو في الصيف حتى اكتشفوا خصلات من الشعر البشري و عدة عظام بشرية و اسنان و لكنهم لم يجدوا الجثة كاملة اما بالنسبة للسيدة فوكس فقد روي ان شعرها قد ابيض كاملا بعد تلك الليلة المرعبة و بالنسبة الى الفتاتين فقد ارسلت احداهما الى بيت اخيها و الاخرى الى بيت اختها المتزوجان و الذين يعيشان منفصلين عن العائلة ، و لكن للمفاجأة فقد بدأت الاصوات الغريبة بالنقر في البيتين الذين انتقلت اليه الفتاتين و هو الذي ادى الى معرفة ان الفتاتين هن وسيطات روحيات بالفطرة و انه بسببهن فقد تمكنت الام و الجيران من الحديث مع الروح ، و بالفعل فقد اصبحت هاتين الشقيقتين و كذلك اختهن الكبرى ليا وسيطات روحنيات مشهورات و ذاع صيتهن و عرفن بأسم الاخوات فوكس و سلطت عليهن الاضواء حتى وفاتهن (مارغريتا 1836-1893 ، كاتي 1838-1892 و ليا 1814-1890 ) و لذلك قصة اخرى عجيبة ربما سنرويها لاحقا في مقال اخر.
و لكن قبل الختام اليك عزيزي القاريء المفاجأة الكبرى ، في عام 1904 اي بعد وفاة الشقيقات جميعا و بعد 56 عاما على ما جرى في تلك الليلة المرعبة تم عن طريق الصدفة اكتشاف هيكل عظمي كامل لرجل مدفون في قبو منزل عائلة فوكس

الزومبي .. الموتى الاحياء

نشاهد دائما في افلام الرعب و بعض الالعاب الكمبيوترية شخصيات الزومبي و هم يخرجون من القبور لينشروا الرعب بين الناس , و لكن الم نتسأل يوما من اين جائت شخصية الزومبي و هل هناك حقا اموات يتم اعادتهم للحياة , و الجواب عزيزي القاريء في هذه المقالة التي نضعها بين يديك لتطلع على حقيقة شخصية الزومبي بصورة علمية و بعيدا عن الخرافات (فلا يحي الموتى الا الله عز وجل).

عاد للحياة بعد 18 سنة من وفاته بالمستشفى



الزومبي (Zombie)حسب اعتقادات ديانة الفودو (Voodoo) المنتشرة في اجزاء من افريقيا و البحر الكاريبي هو ما يمكن ان نطلق عليه اسم الميت الحي و هو شخص مات ثم تمت اعادة الحياة اليه , او هو شخص تمت سرقة روحه بواسطة قوى خارقة و وصفات طبية (عشبية) معينة و تم اجباره على اطاعة سيده طاعة عمياء.
طبقا لعقيدة الفودو , فأن الميت يمكن اعادة الحياة اليه عن طريق كهنة الفودو و بواسطة استخدام السحر الاسود , و يبقى الميت تحت سيطرة سيده الذي اعاده للحياة حيث يكون مسلوب الارادة.
و هناك الكثير من القصص عن الزومبي في الفلكلور الهاييتي , فقد وجد البحثيين عدد لا يحصى من القصص عن اشخاص تم اعادتهم الى الحياة عن طريق الاسياد (علماء الدين في عقيدة الفودو ) , و هؤلاء الزومبي (حسب القصص الفلكلورية) يكونون عبيد لأسيادهم بدون ارادة او وعي (بدون احاسيس كما في حالة المرضى النفسيين ) , و لا يكونون خطرين الا في حالة اطعامهم الملح حيث يستعيدون وعيهم و شعورهم.
و رغم الابحاث و الدراسات الكثيرة التي تناولت الموضوع الا انه يبقى من غير الممكن تكذيب او تصديق هذه القصص ( يبقى جانب عدم التصديق هو الطاغي حيث يعتبر العلماء ان اعادة الحياة لميت هو امر مستحيل ) كما ان السرية الكبيرة التي تحيط عقيدة الفودو (Voodoo) تجعل من الصعب التعرف على الطريقة الحقيقية في صياغة و صنع الانسان الزمبي و التي يعتقد انها تتم بواسطة مجموعة من العقاقير الطبية السرية حيث يرجح الكثير من العلماء ان عملية بناء الزومبي تنقسم الى مرحلتين الاولى ادخال الشخص الضحية (بعد ان يتم اختياره جيدا) في حالة شلل او لاوعي تام تشبه الموت عن طريق بعض العقاقير و من ثم اعادة الوعي لهذا الشخص (بعد ان يتم دفنه) عن طريق مجموعة اخرى من العقاقير.
في عام 1937 , و بينما كانت تبحث عن المواضيع الفلكلورية في هاييتي , انتبهت زورا هيوستن و هي باحثة امريكية مهتمة بالفلكلور الى قضية امرأة بأسم فليسيا مينتور , و التي كانت قد ماتت و دفنت في عام 1907 في سن التاسعة و العشرين , و لكن القرويين يدعون انهم رأوها تذرع الشوارع في مدينة دازي بعد 30 سنة على وفاتها , كما شاهدوا قبلها العديد من الاشخاص الذين ماتوا و دفنوا ثم عادوا للحياة. ان هذه المشاهدات جذبت اهتمام هيوستن و جعلتها تتابع هذه الشائعات و تدرسها و قد وصلت الى نتيجة مفادها ان هؤلاء الاشخاص (الزومبي) يكونون خاضعين الى تأثير مخدر قوي يؤثر في تصرفاتهم و يسلبهم الارادة , و لكنها لم تستطع العثور على اشخاص يمدونها بالمزيد من المعلومات عن هذه المخدرات او العقاقير التي تسبب ظاهرة الزومبي , فكتبت تقول :

"في الحقيقة , اذا تمكن العلماء من التعمق اكثر في معتقدات الفودو في هاييتي فسيجدون بعض الاسرار الطبية المحاطة بسرية كبيرة و التي لاتزال مجهولة و التي هي العامل الرئيسي في عملية تنشيط او اعادة الحياة الى الزومبي و ليس القوى الخارقة بالطبع كما يدعي رجال الدين الفوديين".
في عام 1980 , ظهر شخص في قرية ريفية في هاييتي و ادعى ان اسمه هو كورليس نارسيز , و هو شخص كان قد مات في احد المستشفيات الهاييتية عام 1962 و تم دفنه , ادعى كورليس انه كان في وعيه و لكن مصاب بالشلل خلال موته السابق حتى انه رأى وجه الدكتور الذي غطى وجهه بالغطاء القماشي ليعلن موته. ادعى كورليس بأن سيده اعاده الى الحياة و جعل منه زومبي , و بما ان المستشفى الذي مات فيه كورليس كان يحتفظ ب*****ات و سجلات تؤكد مرض كورليس و وفاته عام 1962 فقد نظر له العلماء على انه تأكيد او اثبات لقصص الزومبي الهاييتية , و لقد اجاب كورليس عن اسئلة عن عائلته و طفولته بحيث لا يمكن لأي شخص سواه معرفتها , حتى عائلته و الكثير من الناس تعرفوا عليه و تأكد لديهم بأنه زومبي اعيدت له الحياة.
و قد خضعت حالة كورليس للدراسة و التحليل خلال الفترة 1982-1984 و كشفت للعلماء بعض اسرار عملية تحويل الشخص الى زومبي.
ففي عام 1982 قام الباحث الفلكلوري , ويد ديفز , بالسفر الى هاييتي , و تبعا لمشاهداته و ابحاثه (و منها حالة كورليس انفة الذكر) فقد ادعى ان عملية تحويل الشخص الى زومبي تتم عن طريق مسحوقين خاصين يدفعان الى جسم الضحية عن طريق احداث جرح في مجرى الدم , المسحوق الاول يسمى بالفرنسية (coup de poudre) , و يسبب للضحية حالة تشبه الموت عن طريق التيدرودوتاكسين (Tetrodotoxin) و هو سم مميت فأستعمال كمية ضئيلة جدا منه سوف يسبب الشلل الشبيه بالموت للضحية لعدة ايام و في نفس الوقت لا يفقد الضحية وعيه. و المسحوق الثاني هو (Hallucinogens) و هو مخدر قوي يؤثر على النظام العصبي للضحية كالأنفعالات و المشاعر و هو الذي يستعمل في عملية تكوين او صياغة شخصية الزومبي بحيث يبدو بدون اية ارادة و يطيع سيده طاعة عمياء.
و قد قام ديفز بتقديم مجموعة من الدراسات و المشاهدات لدعم نضريته , و قام بجمع مجموعة من المساحيق و عند تحليلها وجد بها بعض المواد الطبية التي تسبب حالة شبيهة بالموت عند استعمالها , و هناك الكثير من الناس ممن يؤيدون نضرية ديفز على انها التفسير الوحيد للزومبي و لكن هناك ايضا من ينتقدونها , و هناك الكثير من الدراسات الاخرى التي تناولت الزومبي لكن رغم هذا تبقى الية تحويل الشخص الى زومبي مجهولة بالنسبة للعلماء و ذلك لأن ديانة الفودو تحتوي على الكثير من الطقوس و النصوص السرية و التي يكون من الصعب جدا لشخص اجنبي الاطلاع عليها.
avatar
Sayco
مشرف عام
مشرف عام

عدد الرسائل : 352
تاريخ التسجيل : 18/04/2008

بطاقة الشخصية
ألعب: 2

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ادخل هنا ستجد جميع الاساطير الخرافيه من كل العالم

مُساهمة من طرف Sayco في الثلاثاء أبريل 22, 2008 3:21 pm

سيتم إنشاء الله وضع كل إسطورة في موضوع لوحدها نظرا لحجم الموضوع الكبير
____________________________________________________________________
Sayco
avatar
Sayco
مشرف عام
مشرف عام

عدد الرسائل : 352
تاريخ التسجيل : 18/04/2008

بطاقة الشخصية
ألعب: 2

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ادخل هنا ستجد جميع الاساطير الخرافيه من كل العالم

مُساهمة من طرف عصام البنا في الثلاثاء أبريل 22, 2008 3:46 pm

الموضوع دا شدنى جدا يامحمد وعجبنى قصة البيت المرعب دا
وتواصل البنتين الاختين مع الروح بالنقر او التصفيق
انا لو سمعت صوت بمبة فى الشارع هعيط ياعم
بنات قلبهم جامد ياعم
وهخلى ابو رجل مسلوخة يجيلك البيت بالليل وخلى بالك يامحمد عووووووووووووووو

_________________

الدنيا لو هتيجي هتيجي لوحدها
في ناس بتسيبها تيجي وناس بتروحلها
لا فرح دايم فيها ولا حزن دايم
يعني لا تزعل عليها ولا تزعل منها
avatar
عصام البنا
مساعد مدير
مساعد مدير

عدد الرسائل : 284
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 22/03/2008

بطاقة الشخصية
ألعب: 2

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.helme.hooxs.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ادخل هنا ستجد جميع الاساطير الخرافيه من كل العالم

مُساهمة من طرف Sayco في الثلاثاء أبريل 22, 2008 3:51 pm

هاهاها طب بص تحت رجلييك شوف في إيه affraid affraid affraid
avatar
Sayco
مشرف عام
مشرف عام

عدد الرسائل : 352
تاريخ التسجيل : 18/04/2008

بطاقة الشخصية
ألعب: 2

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ادخل هنا ستجد جميع الاساطير الخرافيه من كل العالم

مُساهمة من طرف عصام البنا في الثلاثاء أبريل 22, 2008 3:54 pm

احم احم انا مش بخاف ياعم ابدا خالص
بس قولى هو تحت رجليا بالظبط ولا فين ياعم انا واقف فوق الترابيزة بتاعة الكمبيوتر ياعم

_________________

الدنيا لو هتيجي هتيجي لوحدها
في ناس بتسيبها تيجي وناس بتروحلها
لا فرح دايم فيها ولا حزن دايم
يعني لا تزعل عليها ولا تزعل منها
avatar
عصام البنا
مساعد مدير
مساعد مدير

عدد الرسائل : 284
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 22/03/2008

بطاقة الشخصية
ألعب: 2

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.helme.hooxs.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ادخل هنا ستجد جميع الاساطير الخرافيه من كل العالم

مُساهمة من طرف Sayco في الثلاثاء أبريل 22, 2008 3:55 pm

هاهاهاها أنت كدة مش هتخليني أعرف أنام يابني حرام علييييييك
avatar
Sayco
مشرف عام
مشرف عام

عدد الرسائل : 352
تاريخ التسجيل : 18/04/2008

بطاقة الشخصية
ألعب: 2

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ادخل هنا ستجد جميع الاساطير الخرافيه من كل العالم

مُساهمة من طرف عصام البنا في السبت أبريل 26, 2008 1:48 am

تم التثبيت يامحمد ومنتظرين وعدك
سيتم إنشاء الله وضع كل إسطورة في موضوع لوحدها نظرا لحجم الموضوع الكبير

_________________

الدنيا لو هتيجي هتيجي لوحدها
في ناس بتسيبها تيجي وناس بتروحلها
لا فرح دايم فيها ولا حزن دايم
يعني لا تزعل عليها ولا تزعل منها
avatar
عصام البنا
مساعد مدير
مساعد مدير

عدد الرسائل : 284
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 22/03/2008

بطاقة الشخصية
ألعب: 2

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.helme.hooxs.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ادخل هنا ستجد جميع الاساطير الخرافيه من كل العالم

مُساهمة من طرف Sayco في السبت أبريل 26, 2008 5:10 am

الف شكر ليك يا عصام على التثبيت
avatar
Sayco
مشرف عام
مشرف عام

عدد الرسائل : 352
تاريخ التسجيل : 18/04/2008

بطاقة الشخصية
ألعب: 2

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى